صحيفة حرب الإعلامية تجري لقاء مع الأستاذ غالب بن سعود المحمدي محافظ محافظة خيبر سابقاً - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 أكتوبر 2018
جديد الأخبار الشيخ غازي بن زويد الحنيني يستضيف عدد من المشائخ والوجهاء «» الفارس نصار منصور الظاهري يحقق الميدالية البرونزية في بطولة جدة لجمال الخيل العربية الاصيلة 2018 «» الأستاذ فهد صلاح عواد المخلّفي يحصل على درجة الماجستير من جامعة أم القرى بتقدير ممتاز «» إيفاد البروفيسور فهد مسعد اللهيبي للعمل أستاذا زائرا بقسم الترجمة بجامعة ليستر البريطانية «» تكليف محمد عبدالله صالح الحنيني مديراً لفرع المياه بمحافظة النبهانية . «» الأستاذ الدكتور عيد الحيسوني يرعى ختام اللقاء الأول لمديري ومشرفي مراكز التميز في التعليم «» تكليف الدكتور أيمن عبد الرحمن الرحيلي نائبًا للمشرف العام على إدارة الاستثمار بجامعة أم القرى «» تعيين الاخصائي سليم عوض سفران العمري رئيسا لقسم التثقيف الصحي بمستشفى الامير سلطان للقوات المسلحة بالمدينه «» المؤرخ محمد صالح البليهشي يكرم الشيخ ابن حمود بن قويفان البلادي بحضور المشايخ والأعيان. «» الاستاذ عاصم عبدالله الحجيلي على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة نوتينغام «»
جديد المقالات حتى يظل الوطن شامخًا «» شجاعة سعودية تنتصر للعدالة «» الصلاحيات بين المدير والموظفين ! «» العدل أساس الملك «» مأساة جمال خاشقجي «» شفافية السعودية وعدالتها «» والكتابة وطن «» وكيف لا نُدرك أنه قَدَر الكبار «» الخطبة الذكية للجمعة «» هل البوذية ديـن؟ «»




الأخبار أخبار القبيلة لقاءات › صحيفة حرب الإعلامية تجري لقاء مع الأستاذ غالب بن سعود المحمدي محافظ محافظة خيبر سابقاً
صحيفة حرب الإعلامية تجري لقاء مع الأستاذ غالب بن سعود المحمدي محافظ محافظة خيبر سابقاً
صحيفة حرب الإعلامية تجري لقاء مع الأستاذ غالب بن سعود المحمدي محافظ محافظة خيبر سابقاً


( صحيفة حرب الإعلامية ) : تشرفت صحيفة حرب الإعلامية بإجراء لقاء مع الأستاذ / غالب بن سعود المحمدي محافظ محافظة خيبر سابقاً .

إعداد وحوار : دخيل بن سليمان المحمدي


س: نود تزويدنا بالسيرة الذاتية للأستاذ غالب المحمدي ؟

(بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين . قبل البداية أود أن أهنئ كل الشعب السعودي وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمده الله بالصحة والعافية وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة وجميع الشعب السعودي من أمراء ومدراء ومشايخ وعامة الشعب على يومنا الوطني . أدام الله عز هذا الوطن بالأمن والأمان وحفظ قادتنا من كل مكروه) . أما سيرتي الذاتية فهي :
غالب بن سعود بن حسين المحمدي
من مواليد منطقة المدينة المنورة عام 1371هـ
متزوج الحمد لله ولي أولاد وبنات .
أما بالنسبة لمسيرتي العلمية : تخرجت من ابتدائية الزبير بن العوام وتابعت الدراسة في متوسطة علي بن أبي طالب ( كرم الله وجهه ) وحصلت على الشهادة الثانوية من معهد المعلمين الثانوي آنذاك وبعدها درست مرحلتي الجامعية في جامعة الملك عبد العزيز وحصلت على شهادة البكالوريوس في علم التاريخ عام 1400هـ .
وبالنسبة لمسيرتي العملية : فلقد تنوعت مابين حقل التعليم والقطاع الخاص ووزارة الداخلية – أمارة منطقة المدينة المنورة – حيث تعينت بتاريخ 15/8/1392هـ في حقل التعليم كمعلماً بمدرسة المأمون بانبوان بمنطقة حائل ثم مديراً لها , ثم نقلت إلى مدرسة الحسو , ثم مديراً لمدرسة الحمنه , ثم مديراً لمدرسة الصويدرة الابتدائية , ثم معلماً في مدرسة لبيد بن ربيعة حتى استقلت من وزارة المعارف آنذاك في عام 1403هـ
وبعدها عملت موظفاً في بنك الرياض بالمدينة المنورة ولمدة سنتين تقريباً كتجربة في القطاع الخاص .
وفي عام 1405هـ عينت مفتشاً بإمارة منطقة المدينة المنورة ثم مديراً لحقوق السعوديين بالإمارة ثم مساعداً لمدير الحقوق الخاصة بالإمارة بالإضافة إلى مايسند إلي من مهام تحقيق في القضايا الحقوقية والإدارية .
وفي تاريخ 1/1/1409هـ تشرفت بتعييني محافظاً لمحافظة خيبر حتى تقاعدت في 1/7/1431هـ .
ولقد تخلل عملي كمحافظ بأن عملت كعضواً في بعض اللجان ورئيساً لجمعية البر بمحافظة خيبر لمدة ثلاث سنوات تقريباً.وعملت رئيساً للمجلس المحلي بمحافظة خيبر ولمدة قاربت العشر سنوات . حيث من المعروف أن مهمة المحافظ هي تمثيل ولي الأمر في المحافظة والإشراف الكامل على أداء كافة الدوائر الحكومية المرتبطة بالمحافظة .

س: متى تقاعد الأستاذ غالب المحمدي ؟


كان تقاعدي في تاريخ 1-7-1431 هـ ـ

س: بما ا ن لك تاريخ طويل في العمل – ماشاءالله تبارك الله – من هم أصحاب السمو الأمراء الذين عمل معهم أبو بدر ؟

تشرفت بالعمل مع صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز ( رحمه الله تعالى ) ثم مع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز
( وفقه الله ) ثم مع صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد ( وفقه الله )

س: هل هناك شهادات شكر حصل عليها ضيفنا أبو بدر ؟

نعم لقد حصلت على شهادات شكر وتقدير من أصحاب السمو ومن بعض مسؤلي الدولة .

س: ممكن تحدثنا باختصار عن محافظة خيبر ؟

تقع محافظة خيبر شمال المدينة المنورة على بعد 170كلم وهي محافظة من فئة ( ب ) وهي منطقة تاريخية حيث يوجد بها الكثير من المعالم التاريخية ومنطقة زراعية حيث أرضها الخصبة وعيونها الجارية . ويوجد بها أكثر ثمانين عيناً.ومياهها عذبة . وكانت تسمى قديماً ( ريف الحجاز ) ولكنها في العصر الحاضر أصبحت من المحافظات ذات الطابع الجمالي في طبيعتها وتخطيطها وبيئتها .

س:القبيلة كمفهوم ماذا تعني لأبي بدر ؟

القبيلة هي البيت الظليل وأتشرف في الانتساب إلى القبيلة التي تنبذ العنصرية امتثالا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( دعوها فأنها منتنة ) والقبيلة بمفهومها هي من مكونات المجتمع السعودي , لقد أدت الدور المطلوب منها في الولاء للدولة ومساهمة أبنائها في بناء الوطن منذ التأسيس حتى عصرنا الحاضر الزاهر حيث تجد أفراد القبيلة في كل قطاعات الوطن المدنية والعسكرية يقدمون وبكل اعتزاز الخدمة لدينهم ووطنهم ومليكهم وهذا من حق الوطن على أبناء قبائله .

س: ما رأي الأستاذ غالب بمن يقول أن الاعتزاز بالقبيلة عنصريه ؟

أبداً ليست عنصريه إذا كانت متوافقة مع الشريعة الإسلامية وليس فيها انتقاص للآخرين ومن حق الفرد أن يسعى لرفع اسم قبيلته في كل المجالات التي تجعل قبيلته تفتخر به في المحافل كلا في مجاله .

س: ما هي القنوات المفضلة عندك ؟

أفضل مشاهدة القنوات الوطنية و العربية و الدينية و قناة BBC ARABIC .

س: ما هي الكتب التي يحرص الأستاذ غالب دوماً على قرأتها ؟

طبعاً القرآن الكريم و كتب الدين و الأدب . وكون تخصصي هو علم التاريخ فدوماً أحب قراءة كتب التاريخ .

س: ما هي هوايات أبو بدر ؟

من هواياتي : رياضة المشي و القراءة .

س: هل هناك فرق بين الحياة العملية وبين حياة التقاعد ؟

العمل والتقاعد هي محطات يمر بها كل إنسان – إذا أمد الله بعمره – فكل مرحلة لها طعمها ومذاقها الخاص بها . لكن مرحلة العمل جميله جداً إذا عملت بإخلاص واحتسبت الأجر فكل عمل صالح تقدمه للآخرين يعود بالنفع عليك ( قال تعالى ( من عمل صالحاً فلنفسه ومن أساء فعليها ... الآية ) وقال تعالى ( وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله .... الآية)
فخلاصة الكلام أن مرحلة العمل هي خدمة يقدمها الإنسان لوطنه .
أما مرحلة التقاعد فهي متعه أن أحسنت العمل الوظيفي وتعاملت مع الناس حيث ستقابلهم بهذه المرحلة داعين وشاكرين لك .

س: بعد التقاعد هل هناك أعمال أو مشاريع قام أو يقوم بها الأستاذ غالب ؟

نعم هناك مشروع مع الله سبحانه وتعالى لا أريد من وراءه الربح المادي بل أريد المثوبة والأجر من الله سبحانه وتعالى وهو مشروع إصلاح ذات البين حيث وفقني الله تعالى أن أكون على رأس كثير من اللجان في إصلاح ذات البين وفي عتق الرقاب مع أمراء ووجهاء قبيلتي وبعضاً من القبائل وهذا توفيق من الله سبحانه وتعالى .

س: هل هناك كلمة للمبدعين من أبناء القبيلة من الأستاذ أبو بدر ؟

نعم المبدعين والمتميزين من أبناء القبيلة يجب أن نقوم بتشجيعهم وتكريمهم لأنهم فخراً نفتخر بها أمام الجميع .


س: كلمة أخرى يوجهها ضيفنا العزيز لأبناء القبيلة ؟

أدعوهم إلى تقوى الله أولاً . وبرهم بوالديهم ثانياً . ومن ثم الحرص على ما يخدم وطنهم وأن يكونوا لبنة صالحة في هذا الوطن المعطاء في ظل قيادتنا وحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمرة .

س: ما رأي الاستاذ غالب المحمدي في صحيفة حرب الإعلامية ؟

صحيفة حرب الإعلامية منبر إعلامي صاعد وناجح أثبت وجوده وكسب احترام الآخرين . وأنا من المعجبين بجهودكم الكبيرة التي تخدم وطننا ثم قبيلتنا .

س: بماذا يريد الأستاذ غالب أن يختم اللقاء ؟

أسأل الله تعالى لكم التوفيق وكل الشكر والتقدير على استضافتكم وعلى جهودكم وأشكر ك اخي العزيز ( دخيل المحمدي ) على هذا اللقاء ولجميع من شارك في بناء هذا المنبر الإعلامي حتى لو بحرف واحد .


|


تقييم
1.94/10 (7 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.