الدكتور عبدالله الصحفي يترأس فريق فحص جمل فايروس الكورونا - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019
جديد الأخبار سلامة المحمدي يحتفل بزواج بناخيه في قاعة الليلك بالمدينة المنورة. «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : تطوير الأداء لمواكبة طموح القيادة «» مدير عام فرع هيئة الهلال الاحمر بمنطقة القصيم يكرم الاستاذ محمد عيد الفريدي مدير مركز اسعاف غرب بريده «» اللواء ركن الدكتور شامي الظاهري: عاصفة الحزم «مفصلية» لردع ثلاثة مشروعات خبيثة «» مدير الأمن العام، الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يزور جدة ويدشن 3 مبادرات أمنية لخدمة المواطنين «» الدكتورة دلال مخلد الحربي : كتابي الفائز تناول قضية أهملها الباحثون 90 عاماً «» ترقية قائد أمن المنشأت بالمنطقة الشرقية العميد ركن بندر براك الغيداني الى رتبة لواء ركن «» برعاية “ابن مبيريك”.. أكثر من ألف زائر يشهدون افتتاح مهرجان حجر «» ترقية العقيد، ساهر بن محمد الوافي إلى رتبة عميد ركن، في ديوان وزارة الداخلية. «» عضو مجلس الشورى الدكتورعبدالله حمود اللهيبي : ضرورة استخدام وزارة البلدية والشؤون القروية التقنية الحديثة في رصد حالة السلفتـــة «»
جديد المقالات بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «» الداهنة من ذاكرة الوطن «» ابذلوا الجهود لنقل رسالة المملكة «» الوصايا العشر لتصبح مليونيراً «» حقوق المعلمين والمعلمات «»




الأخبار أخبار القبيلة › الدكتور عبدالله الصحفي يترأس فريق فحص جمل فايروس الكورونا
الدكتور عبدالله الصحفي يترأس فريق فحص جمل فايروس الكورونا
الدكتور  عبدالله الصحفي يترأس فريق فحص جمل فايروس الكورونا


( صحيفة حرب الإعلامية ) : اعلنت وزارة الصحة في بيان لها انه حرصاً من وزارة الصحة على اطلاع الجميع على مستجدات الوضع لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية MERS-CoV وإيماءً لبيان وزارة الصحة السابق بخصوص تسجيل حالة اصابة بفيروس كورونا في محافظة جدة لمواطن يبلغ من العمر (43) سنة والذي لا يزال يتلقى العلاج في إحدى مستشفيات المحافظة، وضمن أعمال التقصي الوبائي الذي تقوم به الوزارة بشكل علمي ومنهجي فقد قامت الوزارة بفحص المخالطين للمصاب وفقاً للمعايير العلمية المتبعة .

كما قامت الوزارة ضمن سعيها لمعرفة وتقصي مصدر العدوى بأخذ عينات من البيئة المحيطة بالمريض بما في ذلك مجموعة من الجمال في حظيرة تابعة للمريض ، وقد اتضح ايجابية احدى الجمال للفحوصات المخبرية المبدئية للفيروس .

وتعمل الوزارة حالياً وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والجهات العلمية لتأكيد الفحوصات وعزل الفيروس ومقارنته من ناحية التركيب الجيني مع فيروس المريض ، وفي حال ثبوت تطابق الفيروس المصاب به المريض والجمل فإن ذلك يكتشف لأول مرة على مستوى العالم ويعتبر فتح في معرفة مصدر هذا الفيروس وسيساهم بإذن الله في معرفة العالم لوبائية المرض وطرق انتقاله .

الجدير بالذكر أن الفريق الذي قام بالفحص تكون من الدكتورعبدالله بن جابرالصحفي مساعدمديرصحة جدة للصحة العامة والدكتورعبدالله القرني مديرالشئون الوقائية بادارة الصحة العامة بجدة اضافة الى الدكتور محمد بخش من ادارة الشئون الوقائية بالصحة العامة ومراقبي الوبائيات اﻻستاذ ابراهيم عسيري واﻻستاذ سميرالحربي حيث تم اخذ عينات من الجمال تمثلت في عينة انفية حلقية وعينة دم وعينة براز وقدم الفريق مجهودات يشكرون عليها ﻻكتشاف هذة الحالة .

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.