وادي حجر احد بلدان قبيلة حرب يتعرض لسيول جارفه - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 9 شوال 1439 / 23 يونيو 2018
جديد الأخبار الامير أحمد بن عبدالعزيز بضيافة الشيخ أحمد محمد أبوحدريه الصاعدي «» عائلة العتيق تكرم رجل الأعمال علي عتيق السليمي «» الشيخ صالح المغامسي للنساء: جلباب الحياء والحشمة أهم صفات قائدة المركبة «» خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين يبعثون برقيات عزاء لأبناء الشيخ فالح بن حبيتر رحمه الله «» الشيخ صالح المغامسي : الصلاة على النبي من أفضل أعمال #يوم_الجمعة «» الدكتور / مشاري بن نايف بن ناحل يحصل على زمالة الكليه الملكية الكندية للجراحين «» د. عادل الرحيلي : هناك دراسة طبية حديثة أظهرت أن الحزن الشديد والإكتئاب والقلق الشديد قد يؤدي الى فقدان البصر «» حفل معايدةقبيلة ذوي حميد من بني جابر «» محافظة وادي الفرع تختتم فعاليات العيد بلعبة الزير «» د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة «»
جديد المقالات معالي الوزير: لا تُرسل فرّاشك «» رياضة بلا سياسة «» *أهم شيء الأخلاق* «» عشرون عاماً من القيادة ولم ننجح ! «» تجربة العيش وحيداً «» قيادة تسبق المجتمع وتصنع التاريخ «» الوجه الآخر للمخترعين «» إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا «» رسالة إلى وزير الثقافة «» فتح الرياض.. أسطورة إغريقية «»




الأخبار أخبار القبيلة › وادي حجر احد بلدان قبيلة حرب يتعرض لسيول جارفه
وادي حجر احد بلدان قبيلة حرب يتعرض لسيول جارفه
وادي حجر احد بلدان  قبيلة حرب يتعرض لسيول جارفه


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

دهمت سيول جارفة مركز وادي حجر شرق رابغ احد ديار قبيلة حرب البارحة، تكونت من واديي الحرة، وتمايا.وسرت أنباء عن غرق أربعة مواطنين بينهم رجل أمن، بين البيار، والجوبة، كانوا في سيارتهم لحظة جريان السيول غرقت سياراتهم بالكامل، وأفشلت قوة انجراف السيول الهائلة محاولات انقاذهم.وتوجهت فرق إدارة الدفاع المدني في مدينة رابغ فور تلقي طلب المساندة إلا أن جهودها تعثرت بسبب السيول الجارفة لأودية تمايا وما حولها ما أدى لرجوع الفرق، والرفع بطلب استدعاء عاجل للطيران العامودي.
وأكد لـ«عكاظ قائد طيران الدفاع المدني اللواء محمد الحربي، وجود حالات احتجاز ومفقودين في سيول رابغ البارحة.
وأبان اللواء الحربي أن هناك قرى عزلت بسبب السيول وعزل لقرى في رابغ. ولفت إلى أن طيران الدفاع المدني واجه صعوبة في الإقلاع من جدة لوجود صواعق مرجحا أن تباشر الطائرات الإنقاذ في رابغ صباح اليوم. من جانبه، قال رئيس بلدية حجر المهندس عبد الله اللهيبي، إن البلدية أعدت خطة طوارئ تحسبا للسيول، كونت لها فرقتين جنوب وشمال وادي حجر تحسبا لانعزال المنطقة، وتكوين منطقة خدمات. مشيرا إلى أن فرق البلدية أغلقت الطرق المؤدية لمجرى الوادي لمنع المواطنين والمقيمين من العبور للخطورة البالغة المتوقعة.
من جهته، قال مدير عام الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي إن السيول الغزيرة التي سالت البارحة في وادي حجر في محافظة رابغ، لم تمثل خطورة كبيرة وسيحتوي السد الموجود في المنطقة كميات السيول المنقولة من وادي حجر «شرق رابغ» حيث يصل طول السد إلى 13 كيلو مترا . مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يصل منسوب المياه في السد إلى 30 مترا تتجه إليه من سبعة أودية في نفس المنطقة.
وحول بلاغات الاحتجازات والمفقودين في وادي حجر ذكر اللواء زمزمي «وصلتنا بلاغات عن حالات احتجاز في قرى وادي حجر ولم تصلنا أي أنباء حتى اللحظة عن وفيات أو مفقودين».


نسأل الله تعالى ان يستر بحال المسلمين في وادي حجر ورابغ وغيرها من مناطق وقرى وهجر وطننا الغالي .

|


محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً

تعليقات الفيس بوك


التعليقات
373 Jordan "عبدالله المرعشي"
مشكورين على النقل ولاكن أحب أضيف أنه

تم العثور على الشاب ؛؛ مصلح جباره الحميدي الزبالي بعد مسافة 4 كم متوفي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان


ولم يتم العثور على صديقه لحد الان من ليل الجعه ومازال البحث جاري عنه من قبل الاهالي بوادي حجر


وللمعلوميه أنه أحتجزتهم السيول من الساعه السابعه مساء لحد الساعه الثانيه عشر صباح وعجز الدفاع المدني بحجر عن أنقاذهم وتم طلب الطيران العمودي من منطقة مكه ولم يستجاب للنداء وأعتذر ولم ياتي الا ظهر يوم السبت حسبنا الله ونعم الوكيل وبعد تخيلو مدينه مثل رابغ لا يوجد بها طيران عمودي والله شي يقهر ياأخوان




380 Jordan "عبدالله المرعشي"


ولله الحمد تم العثووور على جثة المفقود الثاني لسيول وادي حجر

حميد بن محمد علي الحميدي الزبالي على بعد 45 كم من قبل الاهالي


رحمه الله وأسكنه فسيح جناته



تقييم
1.51/10 (43 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.