المغامسي: أكرموا ضيوف الرحمن بحسن تعاملكم وروعة أخلاقكم - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018
جديد الأخبار مدير قطاع الصحة العامة بالرس دعيع بن ذعار الجديع الحنيني يكرم مدراء المراكز «» الشيخ صالح كاشفاً سبب التآمر على ولي العهد: نجّاه الله لأمرين أحدهما "شيء بينه وبين ربه" «» الاستاذ عاصم عبدالله الحجيلي يحصل على الماجستير بإمتياز من جامعة نوتينغهام في بريطانيا «» منسوبو متوسطة وثانوية غران يكرمون “حميدان الصحفي” لحصوله على الدكتوراة «» اللواء حسين جابر الجابري يزور والد الطفلة المفقودة بينبع «» تكليف الأستاذ صالح سليمان الأحمدي مديراً لتلفزيون جدة «» مدير #جامعة_طيبة د. عبدالعزيز السراني يكرم الاستاذ عبدالعزيز الرحيلي «» تعيين العميد وليد حمزه المجيدلي الجابري مديراً لشرطة منطقة الباحه «» تهنئة من بسام حميد مهنا المغربي وجلال حميد مهنا المغربي لـ المهندس عبدالله حمد اللهيبي «» أمين محافظة جدة قراراً بـ تكليف المهندس عبدالله حمد اللهيبي مساعداً لنائب الأمين للبيئة «»
جديد المقالات لماذا يجب منع الواجبات المدرسية؟ «» ماكرون للفرنسيين: أنا فهمتكم.. نعم فهمتكم! «» لماذا يجب أن تستيقظ مبكراً؟ «» لماذا لا يصبح ابنك مبدعاً؟! «» أمير المدينة: عطاء وصمت ورجاء «» التجارة الحرة وسياسة الحماية الاقتصادية «» نجدد البيعة والولاء والسمع والطاعة لملكنا الغالي «» شركة المياه الوطنية للصبر حدود «» التأمين والسبع دوخات! «» الفرق بين مالطا وقطر «»




الأخبار أخبار القبيلة › المغامسي: أكرموا ضيوف الرحمن بحسن تعاملكم وروعة أخلاقكم
المغامسي: أكرموا ضيوف الرحمن بحسن تعاملكم وروعة أخلاقكم
المغامسي: أكرموا ضيوف الرحمن بحسن تعاملكم وروعة أخلاقكم


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

بحضور مدير فرع وزارة الحج في المدينة المنورة محمد البيجاوي ورئيس مجلس المؤسسة الأهلية للإدلاء الدكتور يوسف بن أحمد حوالة نظمت المؤسسة الأهلية للإدلاء في المدينة المنورة مساء أول أمس محاضرة بعنوان (أخلاقيات العمل بالحج) ألقاها إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ صالح بن عواد المغامسي وتستهدف المحاضرة جميع العاملين الميدانيين في خدمة الحجاج في جميع الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية.
وقال الشيخ المغامسي في محاضرته يجب أن يكون هنالك عمل متقن، فأول ما ينبغي أن يستصحبه من يعمل مع الحجاج أيا كان هذا العمل أن يعلم حاجته للعمل الصالح فلن يستغني عن العمل الصالح أحد يرجو رضا الله وإسداء المعروف إلى الحجاج في معرض الأعمال الصالحة فأول ما يمكن أن تتمثله وتستصحبه وتكون به هو أن تعلم حاجتك يقينا لعمل صالح ترضي به الله فما من أحد إلا وسيوسد القبر وتحل عنه أربطة الكفن أيا كان عمله إن خيرا فخير وإن شرا فشر. وإسداء المعروف للغير أيا كان عمل صالح دل الشرع عليه، وقال كل الدين قائم على إخلاص العبادة لله حقا وعلى إسداء المعروف للخلق مؤكدا أن أول ما ينبغي أن نستصحبه في أخلاقيات العمل للحج هو حاجتنا جميعا للعمل الصالح ولابد من استشعار أن هؤلاء وفد الله.
وبيّن المغامسي للعاملين الميدانيين أن الله أكرمهم بأن يكونوا في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد سكنها قبلهم أخيار أجلاء وكل المدن فتحت بالسيف إلا المدينة فتحت بالإيمان. وأكد على أهمية إكرام ضيوف الرحمن وحسن التعامل معهم وعدم الإساءة إليهم وبخاصة ونحن نسكن مدينة سكنها رسول الله صلى الله عليه وسلم من قبل وسكنها المهاجرون والأنصار.
وأشار المغامسي إلى أن حجاج بيت الله الحرام جاؤوا من دول عديدة وبعيدة وقطعوا القفار والبحار والحاج رجل غريب وهو أولى بأن يكرم كونه حاج لبيت الله الحرام. وأضاف إنه بعد هذا الاستشعار لكل هذه الأمور يأتي ما ينبغي أن يكون عليه المؤمن وهو يتعامل مع الحجاج وأول ما ينبغي أن يتحلى به الرفق، ورغم أن هناك مسؤوليات وأمورا يجب القيام بها بإتقان لكن ذلك لا يعفي أبدا في أن يكون من يتعامل مع ضيوف الرحمن رفيقا في كلامه وطريقة تعامله في تيسير أمر ضيوف الرحمن.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.