المغامسي: أكرموا ضيوف الرحمن بحسن تعاملكم وروعة أخلاقكم - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018
جديد الأخبار الامير أحمد بن عبدالعزيز بضيافة الشيخ أحمد محمد أبوحدريه الصاعدي «» عائلة العتيق تكرم رجل الأعمال علي عتيق السليمي «» الشيخ صالح المغامسي للنساء: جلباب الحياء والحشمة أهم صفات قائدة المركبة «» خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين يبعثون برقيات عزاء لأبناء الشيخ فالح بن حبيتر رحمه الله «» الشيخ صالح المغامسي : الصلاة على النبي من أفضل أعمال #يوم_الجمعة «» الدكتور / مشاري بن نايف بن ناحل يحصل على زمالة الكليه الملكية الكندية للجراحين «» د. عادل الرحيلي : هناك دراسة طبية حديثة أظهرت أن الحزن الشديد والإكتئاب والقلق الشديد قد يؤدي الى فقدان البصر «» حفل معايدةقبيلة ذوي حميد من بني جابر «» محافظة وادي الفرع تختتم فعاليات العيد بلعبة الزير «» د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة «»
جديد المقالات بروتوكولات التعامل مع الجوال «» معالي الوزير: لا تُرسل فرّاشك «» رياضة بلا سياسة «» *أهم شيء الأخلاق* «» عشرون عاماً من القيادة ولم ننجح ! «» تجربة العيش وحيداً «» قيادة تسبق المجتمع وتصنع التاريخ «» الوجه الآخر للمخترعين «» إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا «» رسالة إلى وزير الثقافة «»




الأخبار أخبار القبيلة › المغامسي: أكرموا ضيوف الرحمن بحسن تعاملكم وروعة أخلاقكم
المغامسي: أكرموا ضيوف الرحمن بحسن تعاملكم وروعة أخلاقكم
المغامسي: أكرموا ضيوف الرحمن بحسن تعاملكم وروعة أخلاقكم


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

بحضور مدير فرع وزارة الحج في المدينة المنورة محمد البيجاوي ورئيس مجلس المؤسسة الأهلية للإدلاء الدكتور يوسف بن أحمد حوالة نظمت المؤسسة الأهلية للإدلاء في المدينة المنورة مساء أول أمس محاضرة بعنوان (أخلاقيات العمل بالحج) ألقاها إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ صالح بن عواد المغامسي وتستهدف المحاضرة جميع العاملين الميدانيين في خدمة الحجاج في جميع الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية.
وقال الشيخ المغامسي في محاضرته يجب أن يكون هنالك عمل متقن، فأول ما ينبغي أن يستصحبه من يعمل مع الحجاج أيا كان هذا العمل أن يعلم حاجته للعمل الصالح فلن يستغني عن العمل الصالح أحد يرجو رضا الله وإسداء المعروف إلى الحجاج في معرض الأعمال الصالحة فأول ما يمكن أن تتمثله وتستصحبه وتكون به هو أن تعلم حاجتك يقينا لعمل صالح ترضي به الله فما من أحد إلا وسيوسد القبر وتحل عنه أربطة الكفن أيا كان عمله إن خيرا فخير وإن شرا فشر. وإسداء المعروف للغير أيا كان عمل صالح دل الشرع عليه، وقال كل الدين قائم على إخلاص العبادة لله حقا وعلى إسداء المعروف للخلق مؤكدا أن أول ما ينبغي أن نستصحبه في أخلاقيات العمل للحج هو حاجتنا جميعا للعمل الصالح ولابد من استشعار أن هؤلاء وفد الله.
وبيّن المغامسي للعاملين الميدانيين أن الله أكرمهم بأن يكونوا في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد سكنها قبلهم أخيار أجلاء وكل المدن فتحت بالسيف إلا المدينة فتحت بالإيمان. وأكد على أهمية إكرام ضيوف الرحمن وحسن التعامل معهم وعدم الإساءة إليهم وبخاصة ونحن نسكن مدينة سكنها رسول الله صلى الله عليه وسلم من قبل وسكنها المهاجرون والأنصار.
وأشار المغامسي إلى أن حجاج بيت الله الحرام جاؤوا من دول عديدة وبعيدة وقطعوا القفار والبحار والحاج رجل غريب وهو أولى بأن يكرم كونه حاج لبيت الله الحرام. وأضاف إنه بعد هذا الاستشعار لكل هذه الأمور يأتي ما ينبغي أن يكون عليه المؤمن وهو يتعامل مع الحجاج وأول ما ينبغي أن يتحلى به الرفق، ورغم أن هناك مسؤوليات وأمورا يجب القيام بها بإتقان لكن ذلك لا يعفي أبدا في أن يكون من يتعامل مع ضيوف الرحمن رفيقا في كلامه وطريقة تعامله في تيسير أمر ضيوف الرحمن.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.