الباحث عدنان العمري يستعرض أهم طرق قوافل الحجيج قبل وبعد العهد السعودي الزاهر - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار الرائد ماجد صالح مشعان بن موقد يحصل على شهادة الدكتوراه من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بتقدير ممتاز «» علي دخيل الله السهلي يحتفل بتخرج ابنه الدكتور سيف «» القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية قصصية بـ نادي حائل الأدبي الثقافي «» المعلم الأستاذ “محمد سلطان المغربي يحقق المركز الرابع على مستوى تعليم جدة في مسابقة القيم التربوية للعمل التطوعي «» تعليم خليص يُكرّم المشرفة “أمل الرايقي” بعد حصولها على المركز الأول في جائزة التميز بوزارة التعليم فئة المشرف التربوي. «» الشيخ صالح المغامسي يرد على اتهامه بـ”بالتناقض” حول رأيه بصعود ولي العهد على سطح الكعبة «» الشيخ صالح المغامسي يرد على الكاتب مشعل السديري حول طول آدم .. ويكشف حقيقة تأثره بالإسرائيليات «» وكيل المحافظة سعادة الأستاذ سمير علي الحازمي يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة الكامل «» العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت : يكشف ملابسات فيديو نزع رتبة أحد الأفراد وتجريده من بدلته العسكرية «» الشيخ صالح المغامسي: الذبيح إسحاق وليس إسماعيل «»
جديد المقالات اتحاد الرياضة المجتمعية والرياضة الناعمة «» أهلية المدينة: العمل الخيري برؤية تنموية «» ينبع.. حيثما يورق الفن «» عن وظائف الصناعة.. وصناعة الوظائف! «» أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «»




الأخبار أخبار القبيلة › الباحث عدنان العمري يستعرض أهم طرق قوافل الحجيج قبل وبعد العهد السعودي الزاهر
الباحث عدنان العمري يستعرض أهم طرق قوافل الحجيج قبل وبعد العهد السعودي الزاهر
الباحث  عدنان العمري يستعرض أهم طرق قوافل الحجيج قبل وبعد العهد السعودي الزاهر


( صحيفة حرب الإعلامية ) : استعرض الباحث عدنان بن عيسى العمري منسق التاريخ الشفوي لكرسي الأمير سلمان لدراسات تاريخ المدينة المنورة من خلال "القناة الثقافية" يوم أمس الأول أهم طرق قوافل الحجيج والطرق التي تربط بين مكة والمدينة وأمن الحج قبل وبعد العهد السعودي الزاهر .
وتحدث "العمري" بالشرح من خلال الصور التاريخية عن قوافل الحجيج ومداخل ومخارج المدينة ومن أهمها باب العنبرية قبل 1328هـ ومحطات الحجيج على على الطرقات والقلاع المشيدة على هيئة أستراحات الحجاج وكذلك طرق وسائل النقل من خلال "الجمال" وتهيئتها لنقل المؤن ومتطلبات الحاج .
وتخلل اللقاء لمحة تاريخية عن تميز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بالإضافة إلى النقلة الكبيرة للخدمات المقدمة حديثاً بفضل اهتمام ورعاية قيادتنا الرشيدة .



شاهد الفيديو :


الباحث عدنان العمري يستعرض أهم طرق قوافل الحجيج قبل وبعد العهد السعودي الزاهر


|


تقييم
7.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.