الشقرة تختتم السباق السنوي للخيول وبمشاركة الطيران الشراعي - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 20 ذو القعدة 1441 / 11 يوليو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشقرة تختتم السباق السنوي للخيول وبمشاركة الطيران الشراعي
الشقرة تختتم السباق السنوي للخيول وبمشاركة الطيران الشراعي
الشقرة تختتم السباق السنوي للخيول وبمشاركة الطيران الشراعي


( صحيفة حرب الإعلامية ) :


أختتم ميدان الشقرة التاريخي سباق الخيل السنوي في الشقرة ، والذي ينظمه اسطبل الشاماني للخيول ، وبرعاية الشيخ ناصر بن رابح الشاماني وعلى شرف الشيخ خالد بن سالم بن نحيت.

وبدا السباق السنوي لعام 1435 هـ "للخيل العربي الواهو " حيث حقق المركز الاول "فزاع" للمالك عبدالله المطيري ، والمركز الثاني "سنقلان" للمالك عبدالرحمن السهلي ، وحقق المركز الثالث "الزعيم مظفر" للمالك عبدالرزاق بخش.

وانطلق بعد ذلك الشوط الثاني "للخيل العربي الشعبي" وحقق المركز الاول "أسد" للمالك محمد القحطاني ، وأما المركز الثاني "حجاب" للمالك احمد مطر الشاماني ، والمركز الثالث "وضاح" للمالك عبدالرحمن النفيعي.

وبعد ذالك الشوط الثالث والأخير "للخيل الانتاج الانجليزي" وحقق المركز الاول الأصم"" للمالك أبناء عيد العطيات ، وحقق المركز الثاني "الحصيل للمالك عبدالله السراني ، والمركز الثالث "بان الفجر" المالك أبناء عوض العطوي.


وشارك الطيران الشرعي بعرض جوي بقيادة الكابتن عوض بن ناشر العصيمي ، وتم بعد ذلك ، تسليم الجوائز المعدة لهذا السباق وهي جوائز نقدية للمراكز الثلاثة الاولي ، وكأس للمركز الاول من كل شوط.

راعي الحفل :
وصرح الشيخ ناصر بن رابح الشاماني راعي الحفل ، أن السباق السنوي أقيم في قرية الشقرة على أول ميدان للفروسية في منطقة المدينة المنورة لهذا العام 1435 هـ ، وذلك بجهود من المنظمين للسباق وعلى رأسهم اسطبل الشاماني للفروسية ، وبحضور جمع غفير من الفرسان وملاك الخيل ، وقد تشرفتُ برعاية السباق والحفل المصاحب .

وقال: شهد السباق هذا اليوم تنظيماً رائعاً ، وحضوراً مشرفاً من المشاركين ، والجمهور الكريم ، فشكراً لكل من ساهم في هذا النجاح الباهر من الداعمين لحفلنا مادياً أو معنوياً ، ومن أجابوا دعوتنا وشرفوا حفلنا .

وأردف : إنه تخليداً لذكرى أول راعٍ لأول سباق أقيم على هذا الميدان وهو صاحب السمو الملكي الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالى ، وذلك في عام 1403 هـ ، وذلك بجهود شخصية من الوالد الشيخ رابح بن لافي الشاماني حفظه الله ، ومعاضدة أخيه وصديقه الشيخ نياف بن عامر بن نيف الديحاني رحمه الله.

وذكر : إننا نطمح أن يتبنى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة العناية بهذا الميدان ، واعتماده ميدانا للفروسية بمنطقة المدينة المنورة ، وتسميته باسم صاحب السمو الملكي الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز رحمه الله تعالى ، تخليداً لذكراه ، وتلبية لرغبة ملاك الخيل وهواة الفروسية في منطقة المدينة المنورة ، والمناطق المجاورة .

وأختتم الشيخ ناصر بالشكر لـ مالك اسطبل الشاماني الأستاذ أحمد بن مطر الشاماني ووالده وإخوانه ، والشيخ خالد بن سالم بن نحيت على تشريفه للحفل ، و كل المنظمين والداعمين والمشاركين في السباق وحضور الحفل الكريم ، والشكر موصول للكابتن عوض الحربي على مشاركته في سماء الحفل بالطيران الشراعي والذي أضفى على الحفل مزيداً من الإبداع .


منظم السباق :
من جهته قال مالك الاسطبل الاستاذ أحمد مطر الشاماني أنه من الواجب علينا غرس رياضة الفروسية في نفوس الشباب ، كما اشاد جهود اللجنة المنظمة وجهود اللجنة الإعلامية.

و شكر مالك الإسطبل الشيخ ناصر بْن رابح الشاماني على رعايته للحفل السباق ، وشكر الشيخ خالد بن سالم بن نحيت على تشريفه للحفل ، كما شكر الطيران الشرعي بالعرض الجوي بقيادة الكابتن عوض بن ناشر العصيمي ، وجميع من شارك او حضر هذا السباق.

يشار الي أن ميدان الشقرة هو أول ميدان لسباق الخيل في المدينة المنورة ، قبل اربع وثلاثون عاماً ، وكان يحظئ برعاية صاحب السموالملكي اﻷمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز رحمه الله ، أمير منطقة المدينة المنورة في حينه.

تصوير : عادل الرويثي

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

|


تقييم
2.00/10 (2 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.