الحربي: أسبوع مضطرب جوياً بـ"الأمطار الرعدية" على السعودية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 19 رمضان 1440 / 24 مايو 2019
جديد الأخبار صحيفة حرب الإعلامية تقدم درع تكريمي لابنة القبيلة النبيله عيده عوض السليمي بعد تبرعها بكليتها للطفلة ليان العتيبي «» الباحث المتخصص في السياسات الإستراتيجية الدكتور محمد صالح الحربي : السعودية جاهزة بقدرتها وتلاحم شعبها مع القيادة للتصدي لإيران «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف العياش الجابري لـ الدكتور الاستشاري حاكم لافي العماني «» تكليف الدكتور الإستشاري حاكم لافي العماني الغيداني مديراً لخدمات الأطفال بالإضافة لعمله رئيسا لقسم العناية المركزة بمستشفى بريدة للاطفال «» تجديد تكليف الدكتور جمال قرناس المرعشي عميداً لكلية العلوم بجامعة طيبة «» ترقية المهندس سعد ثامر الجليدي الى المرتبه التاسعه في المؤوسه العامه للصناعات العسكريه بمحافظة الخرج «» بحضور الشيخ “حمزة عابد الصبحي”.. مركز تحفيظ الغرب يحتفل بالطلاب المتميزين «» الشيخ صالح المغامسي يرد بقوة على اتهامه باليمين الغموس.. ويوضح حقيقة تشبيه الإخوان بكفار نوح «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي اليوم يقلد العميد أحمد سعد الأحمدي رتبته الجديدة «» ترقية مدير مستشفى قوى الامن بالقصيم العقيد الدكتور عبدالعزيز عاتق الغيداني لـ رتبة عميد «»
جديد المقالات لماذا الدعوة السعودية للقمة العربية والخليجية؟ «» إيران ستعود إلى حجمها الطبيعي! «» حتى إسرائيل صدمها استهداف مكة! «» التوبةُ الصادقةُ... وليس الاعتذار! «» وزارة العمل.. ورأس غليص!! «» هل كسرت نورة تقاليد الصحراء؟ «» الطيران الوطني وفقدان البوصلة «» إلا مكة أيها الجبناء! «» #فضلاً_توقفوا_عن_متابعة_الحمقى «» جمعية لإفطار الصائمين في الحرمين الشريفين «»




الأخبار أخبار القبيلة › الحربي: أسبوع مضطرب جوياً بـ"الأمطار الرعدية" على السعودية
الحربي: أسبوع مضطرب جوياً بـ"الأمطار الرعدية" على السعودية
 الحربي: أسبوع مضطرب جوياً بـ


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

توقع محلل الطقس عبدالله الحربي مرور موجات باردة علوية بالسعودية، وتمدد الضغوط السطحية المنخفضة نحو وسط السعودية والمرتفعات الجنوبية الغربية، مع رطوبة جيدة في طبقات البناء، ودعم رطوبي على مستوى الطبقات الجوية.

وذكر أن ذلك سيساهم -بعد أمر الله- في تشكل وتكاثف السحب الممطرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية، وشرق المرتفعات، تشمل وادي الدواسر والأفلاج، بامتداد إلى الدوادمي والوشم، مروراً بالعاصمة الرياض وشمالها، وسدير، وأجزاء من منطقة القصيم، خاصة الأجزاء الجنوبية منها، بدءاً من نهار الأحد القادم 15 مارس.

وأضاف: تتوسع رقعة السحب مساء الأحد ونهار الاثنين إلى المنطقة الشرقية؛ لتشمل الجبيل والدمام والأحساء وبقيق، واحتمال أن تطول الحفر، وتصل الهطولات إلى دول الخليج المجاورة (الإمارات وعمان).

ولفت الحربي إلى أنه من المتوقع أن تستمر التقلبات الجوية خلال هذا الأسبوع على وسط وشرق السعودية بهطولات متفرقة بين الحين والآخر متفاوتة المكان والكمية، نظراً للفوارق الحرارية ونشاط تمدد الضغط السطحي المداري أسفل تموجات الهواء العلوي البارد، الذي يزيد نشاط السحب ورقعة هطول الأمطار - بمشيئة الله - آخر الأسبوع.

وأرجع ذلك لمرور أخدود علوي بارد، يهيّئ حالة من عدم الاستقرار الجوي من 18 مارس، وتكون ذروته من 19 - 21 مارس، وتعد الحالة الجوية الأفضل خلال هذا الموسم من حيث الظروف الجوية الملائمة.

وأشار إلى أنه من المتوقع - بمشيئة الله - أن تتأثر بها أغلب مناطق السعودية الآتية: المرتفعات الجنوبية الغربية – المرتفعات الغربية – المنطقة الوسطى (الرياض والوشم وسدير إلى عفيف) – أجزاء من منطقة المدنية المنورة – المهد والنخيل وجبال الفقرة. وقد تطول المدينة وأجزاء من منطقة مكة المكرمة، خاصة المرتفعات، والأجزاء الشرقية منها، إلى رنية والخرمة والحرة شمالاً.

وتابع: فرص الهطولات تشمل مكة وما وقع جنوبها شمالاً وجنوباً وشرقاً، واحتمال أن تطول جدة وبحرة بعض الهطولات، ومنطقة الحدود الشمالية تشمل رفحاء وعرعر إلى الحفر والقيصومة، ومنطقة القصيم بأغلب محافظاتها، ومنطقة حائل بأغلب محافظاتها، والمنطقة الشرقية (الدمام والجبيل والأحساء والخفجي وبقيق)، وأجزاء من الربع الخالي، ومناطق جنوب وجنوب غرب الوسطى (الخرج والحوطة والأفلاج والوادي وحصاة قحطان).

وأضاف: مجمل هذه الهطولات فوق المتوسطة وغزيرة في بعض المناطق آنفة الذكر، ولا تخلو من تساقط البرد والرياح السطحية التي تتزامن قبل ومع السحب الركامية الرعدية. والله أعلم.

|


تقييم
2.10/10 (8 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.