الحربي: أسبوع مضطرب جوياً بـ"الأمطار الرعدية" على السعودية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018
جديد الأخبار الاستاذ حامد محمد الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» الاستاذ فايز نايف الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» عبدالله هليل المغذوي واخوانه يحتفون ويكرمون محمد منور المطيري «» تكليف الدكتور عبدالله منصور سعيد الصاعدي، وكيلاً لكلية إدارة الأعمال للشؤون التعليمية بجامعة أم القرى «» تكليف الاستاذ فايز علي الجميلي مديرأ عام للبريد السعودي بمنطقة القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يرفع التهنئة لمقام خادم الحرمين بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة «» قبيلة بني يزيد تكرم الدكتور تركي عطية الله بن سيف الشرابي «» نائب المدير الفني لرالي حائل نيسان 2019 حمود الجابري : لجان "رالي حائل" تكمل استعدادها والسيول تغيّر المسارات «» برنامج في الصورة على قناة روتانا خليجية يستضيف الشيخ صالح المغامسي غداً الاثنين «» الدكتور منصور المزروعي : لا استناد علميا يربط الأمطار الغزيرة بنشاط إشعاعي شمسي «»
جديد المقالات ذكرى البيعة: النهضة السلمانية «» السعودية بلد الشركات الاستراتيجية «» فساد الضمائر قبل اللحوم!! «» وزارة الصحة بين المضمون والشكل «» أول الشتاء.. آخر الشعر «» حكماء الإنترنت!! «» كبارنا.. هم شبابنا «» تنزيلات أم احتيالات؟ «» هل يوجد شيء يدعى فيتامين B17؟ «» لبنان هديّة إيران لإسرائيل! «»




الأخبار أخبار القبيلة › الحربي: أسبوع مضطرب جوياً بـ"الأمطار الرعدية" على السعودية
الحربي: أسبوع مضطرب جوياً بـ"الأمطار الرعدية" على السعودية
 الحربي: أسبوع مضطرب جوياً بـ


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

توقع محلل الطقس عبدالله الحربي مرور موجات باردة علوية بالسعودية، وتمدد الضغوط السطحية المنخفضة نحو وسط السعودية والمرتفعات الجنوبية الغربية، مع رطوبة جيدة في طبقات البناء، ودعم رطوبي على مستوى الطبقات الجوية.

وذكر أن ذلك سيساهم -بعد أمر الله- في تشكل وتكاثف السحب الممطرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية، وشرق المرتفعات، تشمل وادي الدواسر والأفلاج، بامتداد إلى الدوادمي والوشم، مروراً بالعاصمة الرياض وشمالها، وسدير، وأجزاء من منطقة القصيم، خاصة الأجزاء الجنوبية منها، بدءاً من نهار الأحد القادم 15 مارس.

وأضاف: تتوسع رقعة السحب مساء الأحد ونهار الاثنين إلى المنطقة الشرقية؛ لتشمل الجبيل والدمام والأحساء وبقيق، واحتمال أن تطول الحفر، وتصل الهطولات إلى دول الخليج المجاورة (الإمارات وعمان).

ولفت الحربي إلى أنه من المتوقع أن تستمر التقلبات الجوية خلال هذا الأسبوع على وسط وشرق السعودية بهطولات متفرقة بين الحين والآخر متفاوتة المكان والكمية، نظراً للفوارق الحرارية ونشاط تمدد الضغط السطحي المداري أسفل تموجات الهواء العلوي البارد، الذي يزيد نشاط السحب ورقعة هطول الأمطار - بمشيئة الله - آخر الأسبوع.

وأرجع ذلك لمرور أخدود علوي بارد، يهيّئ حالة من عدم الاستقرار الجوي من 18 مارس، وتكون ذروته من 19 - 21 مارس، وتعد الحالة الجوية الأفضل خلال هذا الموسم من حيث الظروف الجوية الملائمة.

وأشار إلى أنه من المتوقع - بمشيئة الله - أن تتأثر بها أغلب مناطق السعودية الآتية: المرتفعات الجنوبية الغربية – المرتفعات الغربية – المنطقة الوسطى (الرياض والوشم وسدير إلى عفيف) – أجزاء من منطقة المدنية المنورة – المهد والنخيل وجبال الفقرة. وقد تطول المدينة وأجزاء من منطقة مكة المكرمة، خاصة المرتفعات، والأجزاء الشرقية منها، إلى رنية والخرمة والحرة شمالاً.

وتابع: فرص الهطولات تشمل مكة وما وقع جنوبها شمالاً وجنوباً وشرقاً، واحتمال أن تطول جدة وبحرة بعض الهطولات، ومنطقة الحدود الشمالية تشمل رفحاء وعرعر إلى الحفر والقيصومة، ومنطقة القصيم بأغلب محافظاتها، ومنطقة حائل بأغلب محافظاتها، والمنطقة الشرقية (الدمام والجبيل والأحساء والخفجي وبقيق)، وأجزاء من الربع الخالي، ومناطق جنوب وجنوب غرب الوسطى (الخرج والحوطة والأفلاج والوادي وحصاة قحطان).

وأضاف: مجمل هذه الهطولات فوق المتوسطة وغزيرة في بعض المناطق آنفة الذكر، ولا تخلو من تساقط البرد والرياح السطحية التي تتزامن قبل ومع السحب الركامية الرعدية. والله أعلم.

|


تقييم
2.10/10 (8 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.