العميد محمد وصل الأحمدي: 3 محاور للخطة الأمنية في المسجد الحرام - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019
جديد الأخبار ؤؤ «» الشيخ محمد بركه بن مبيريك يشرف حفل زواج ابن الاعلامي حمد الشدادي «» أبناء قبيلة الحسنان بحفر الباطن يحتفون بعودة ابلنائهم من الحد الجنوبي «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يفتتح الموقع الثالث لدرب الأنبياء «» تكريم العقيد ركن ناصر حثلين السحيمي في التمرين المشترك السعودي الفرنسي «» وكيل محافظة الأحساء يعزي أسرة الشهيد عبدالله سعد العلوي «» العميد عبدالله محسن المشيعلي يقيم حفلاً بمناسبة شفاء ابنه الدكتور محمد «» الشيخ طلال عبدالعزيز الجحدلي واخيه عماد يحتفلون بزواج ابنهم معاذ «» امير منطقة القصيم يكرم الاستاذ فيصل رجاء الحيسوني بـ الميدالية الذهبية «» قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقه تبوك يقلد النقيب مظلي / بدر رباح الجابري رتبته الجديده «»
جديد المقالات عصفورة الشمس «» أداء: الكرة في ملعب المواطن «» The Upside «» "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «» ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان! «» عن تسويق الثقافة!! «» العُلا: حضارة الماضي بعيون المستقبل «»




الأخبار أخبار القبيلة › العميد محمد وصل الأحمدي: 3 محاور للخطة الأمنية في المسجد الحرام
العميد محمد وصل الأحمدي: 3 محاور للخطة الأمنية في المسجد الحرام
العميد محمد وصل  الأحمدي: 3 محاور للخطة الأمنية في المسجد الحرام


( صحيفة حرب الإعلامية ) :


كشف العميد محمد بن وصل الأحمدي قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام بأن الخطط الأمنية المعدة لاستقبال ضيوف الرحمن بالحرم المكي الشريف نجحت بعد انقضاء أول أسبوع من شهر رمضان المبارك وفق ما خطط لها مسبقًا مشيدًا بتعاون المعتمرين والزوار والمصلين مع رجال الأمن واتباعهم التعليمات والإرشادات التي يبثها الأمن العام.
وقال العميد الأحمدي: إن الخطة الخاصة بالمسجد الحرام تشمل ثلاثة محاور أمني وتنظيمي وإنساني عبر المحافظة على ضيوف الرحمن وإدارة الحشود ويعرف الجميع بأن المسجد الحرام يشهد توسعة المرحلة الثالثة وتم الانتهاء من صحن المطاف والدور العلوي والأرضي والسطح لم ينته.
وأبان أنه يتم تنظيم عملية الدخول والخروج للمعتمرين والمصلين مع وضع اللوحات الإرشادية والرسائل التوعوية، ومتواجدين على مدار الساعة في البوابات والأروقة وصحن المطاف والمسعى بكافة أدواره لضمان سلامة المعتمرين والمصلين والزوار وهو مطلب أساسي نسعى إلى تحقيقه وتنفيذه ومن هذا المبدأ هناك خطط ميدانية يتم استخدامها وقت الطوارئ كعامل وقائي واحترازي لتحويل حركة بعض الأبواب إلى أخرى أو من جهة إلى أخرى.
موضحًا أنه في حال امتلاء الأروقة داخل توسعة الملك فهد في الجهة الجنوبية يتم تحويل الحركة إلى الجهة الجنوبية الغربية تدريجيًا أو الشمالية وفي حال امتلاء الدور الأرضي لطاقته الاستيعابية يتم تحويل حركة كافة أبوابه إلى الصحن أو الدور الأول أو السطح أو الساحات الخارجية وفي حال امتلاء هذه المواقع أمامنا تحويل الحركة إلى توسعة الملك عبدالله التي تم تجهيزها وتهيئتها لاستقبال المصلين وما ينطبق على الأبواب الخارجية ينطبق على صحن المطاف وفي حال امتلائه يتم التحويل إلى جسري المطاف السفلي والعلوي كما تم تخصيص الجسر العلوي لدخول العربات خلال هذا العام أيضًا من جسر الشبيكة الذي تم الانتهاء منه.
وأكد العميد الأحمدي أن التعاون من قبل ضيوف الرحمن والزوار والمصلين مع رجال الأمن مطلب في حال تحويل الحركة من باب إلى آخر لأن التحويل لا يتم إلا بعد امتلاء الجهة التي تم تحويل الحركة منها سواء الأبواب الخارجية أو صحن المطاف وعدم الصلاة والجلوس في الممرات والمشايات المخصصة لحركة المشاة وعدم أداء ركعتي الطواف خلف مقام إبراهيم مباشرة حتى لا يتسبب في إعاقة حركة الطواف وبالإمكان الرجوع إلى الجهة الشرقية لأداء ركعتي الطواف.

|


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.