العميد محمد وصل الأحمدي: 3 محاور للخطة الأمنية في المسجد الحرام - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018
جديد الأخبار امير مكة المكرمة يستقبل مدير عام الهيئة العامة للارصاد و حماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ وليد الحجيلي «» المهندس ماجد الرويثي : فوز فرع المدينة المنورة بـ جائزتي "أفضل تحسين"، يعكس حرص وزارة النقل وقيادتها على الارتقاء بالخدمات المقدمة بـ المدينة «» ترقية الملازم أول علي حجي العلوي لرتبة نقيب بـ جوازات منطقة القصيم «» مدير جوزات مكة المكرمة يقلد المقدم سامي عبدالمحسن المحمدي رتبته الجديدة «» مصممة الأزياء فاطمة محمدعبد الحميد المحمدي تفوز بجائزة الأوسكار المحلية السويدية عن مسرحية اللاجئين «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يشهد عددا من الفعاليات المتنوعة والتي نظمتها إدارة النشاط الطلابي «» ترقية الملازم أول أيمن بن حجاب بن نحيت إلى رتبة نقيب بجوازات منطقة الرياض. «» ترقية النقيب تركي عبيد الفريدي وتعيينه مديراً لشعبة فحص الجرائم المعلوماتية بالأدلة الجنائية بمنطقة القصيم . «» تعيين الاستاذة وجدان حميد حماد الصبحي محاضر بـ كلية الآداب والعلوم الإنسانية بفرع جامعة طيبة بمحافظة ينبع «» أمير القصيم الدكتور يكرم خالد بن ناحي الفريدي «»
جديد المقالات إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «» أنبياء السياسة «» هاكثون محتسِب.. وإحياء الموتى! «» اقْبَل نفسك كي تقبلك الحياة! «» هل الإنسان مدني بطبعه أو بتطبعه؟ «» بين فرح القصيم.. وألم المدينة! «» أزياؤنا الوطنية.. هل هي فعلاً وطنية؟ «» اعتدال خالد الفيصل.. وهياط بعض الجامعات! «» لماذا تدعم واشنطن بوست شعار «الموت لأمريكا»؟! «»




الأخبار أخبار القبيلة › العميد محمد وصل الأحمدي: 3 محاور للخطة الأمنية في المسجد الحرام
العميد محمد وصل الأحمدي: 3 محاور للخطة الأمنية في المسجد الحرام
العميد محمد وصل  الأحمدي: 3 محاور للخطة الأمنية في المسجد الحرام


( صحيفة حرب الإعلامية ) :


كشف العميد محمد بن وصل الأحمدي قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام بأن الخطط الأمنية المعدة لاستقبال ضيوف الرحمن بالحرم المكي الشريف نجحت بعد انقضاء أول أسبوع من شهر رمضان المبارك وفق ما خطط لها مسبقًا مشيدًا بتعاون المعتمرين والزوار والمصلين مع رجال الأمن واتباعهم التعليمات والإرشادات التي يبثها الأمن العام.
وقال العميد الأحمدي: إن الخطة الخاصة بالمسجد الحرام تشمل ثلاثة محاور أمني وتنظيمي وإنساني عبر المحافظة على ضيوف الرحمن وإدارة الحشود ويعرف الجميع بأن المسجد الحرام يشهد توسعة المرحلة الثالثة وتم الانتهاء من صحن المطاف والدور العلوي والأرضي والسطح لم ينته.
وأبان أنه يتم تنظيم عملية الدخول والخروج للمعتمرين والمصلين مع وضع اللوحات الإرشادية والرسائل التوعوية، ومتواجدين على مدار الساعة في البوابات والأروقة وصحن المطاف والمسعى بكافة أدواره لضمان سلامة المعتمرين والمصلين والزوار وهو مطلب أساسي نسعى إلى تحقيقه وتنفيذه ومن هذا المبدأ هناك خطط ميدانية يتم استخدامها وقت الطوارئ كعامل وقائي واحترازي لتحويل حركة بعض الأبواب إلى أخرى أو من جهة إلى أخرى.
موضحًا أنه في حال امتلاء الأروقة داخل توسعة الملك فهد في الجهة الجنوبية يتم تحويل الحركة إلى الجهة الجنوبية الغربية تدريجيًا أو الشمالية وفي حال امتلاء الدور الأرضي لطاقته الاستيعابية يتم تحويل حركة كافة أبوابه إلى الصحن أو الدور الأول أو السطح أو الساحات الخارجية وفي حال امتلاء هذه المواقع أمامنا تحويل الحركة إلى توسعة الملك عبدالله التي تم تجهيزها وتهيئتها لاستقبال المصلين وما ينطبق على الأبواب الخارجية ينطبق على صحن المطاف وفي حال امتلائه يتم التحويل إلى جسري المطاف السفلي والعلوي كما تم تخصيص الجسر العلوي لدخول العربات خلال هذا العام أيضًا من جسر الشبيكة الذي تم الانتهاء منه.
وأكد العميد الأحمدي أن التعاون من قبل ضيوف الرحمن والزوار والمصلين مع رجال الأمن مطلب في حال تحويل الحركة من باب إلى آخر لأن التحويل لا يتم إلا بعد امتلاء الجهة التي تم تحويل الحركة منها سواء الأبواب الخارجية أو صحن المطاف وعدم الصلاة والجلوس في الممرات والمشايات المخصصة لحركة المشاة وعدم أداء ركعتي الطواف خلف مقام إبراهيم مباشرة حتى لا يتسبب في إعاقة حركة الطواف وبالإمكان الرجوع إلى الجهة الشرقية لأداء ركعتي الطواف.

|


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.