مدير جامعة الملك عبدالعزيز أ . د . عبدالرحمن اليوبي: ذكرى البيعة استذكاراً لتاريخ مجيد - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018
جديد الأخبار الامير أحمد بن عبدالعزيز بضيافة الشيخ أحمد محمد أبوحدريه الصاعدي «» عائلة العتيق تكرم رجل الأعمال علي عتيق السليمي «» الشيخ صالح المغامسي للنساء: جلباب الحياء والحشمة أهم صفات قائدة المركبة «» خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين يبعثون برقيات عزاء لأبناء الشيخ فالح بن حبيتر رحمه الله «» الشيخ صالح المغامسي : الصلاة على النبي من أفضل أعمال #يوم_الجمعة «» الدكتور / مشاري بن نايف بن ناحل يحصل على زمالة الكليه الملكية الكندية للجراحين «» د. عادل الرحيلي : هناك دراسة طبية حديثة أظهرت أن الحزن الشديد والإكتئاب والقلق الشديد قد يؤدي الى فقدان البصر «» حفل معايدةقبيلة ذوي حميد من بني جابر «» محافظة وادي الفرع تختتم فعاليات العيد بلعبة الزير «» د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة «»
جديد المقالات بروتوكولات التعامل مع الجوال «» معالي الوزير: لا تُرسل فرّاشك «» رياضة بلا سياسة «» *أهم شيء الأخلاق* «» عشرون عاماً من القيادة ولم ننجح ! «» تجربة العيش وحيداً «» قيادة تسبق المجتمع وتصنع التاريخ «» الوجه الآخر للمخترعين «» إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا «» رسالة إلى وزير الثقافة «»




الأخبار أخبار القبيلة › مدير جامعة الملك عبدالعزيز أ . د . عبدالرحمن اليوبي: ذكرى البيعة استذكاراً لتاريخ مجيد
مدير جامعة الملك عبدالعزيز أ . د . عبدالرحمن اليوبي: ذكرى البيعة استذكاراً لتاريخ مجيد
مدير جامعة الملك عبدالعزيز  أ . د . عبدالرحمن اليوبي: ذكرى البيعة استذكاراً لتاريخ مجيد


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

قال الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف، إن بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، استذكاراً لتاريخ مجيد لهذه البلاد الغالية التي وضع أساسها الملك المؤسس الملك عبدالعزيز ( طيب الله ثراه ).

وأوضح الدكتور اليوبي أن ذكرى البيعة، تحكي قصة تأسيس هذا الوطن الأبي على أساس من التوحيد (لا إله إلا الله، محمد رسول الله) فوضع منهجاً قويماً سار عليه أبناؤه البررة من بعده بدءاً بالملك سعود (رحمه الله ) ووصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ( أيده الله ) .



وأكد أن هذا العهد الزاهر الذي تحققت فيه إنجازات عظيمة خلال سنة واحدة، إذ الارتكاز في مسيرة المملكة على النهج الإسلامي الذي لا يساوم على الحق، ويعمل على تعزيز مكانة الدين الإسلامي وإحقاق الحق وتطبيق الشريعة الغراء، التي تتسم بكل معاني رفعة الأخلاق، والتعامل الراقي، والتسامح، واحترام الآخرين، وصون العهد، ونشر ثقافة النزاهة، وعمق الانتماء لهذا الدين القويم ولهذه الأرض الطاهرة .



​ وقال إن الأقوال الكريمة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تقوده إلى أفعاله الكريمة، حيث أكد في أكثر من مناسبة على جميع المسؤولين وبخاصة مجلس الشؤون السياسية والأمنية ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالعمل الجاد على تيسير سبل الحياة الكريمة للمواطن والمقيم، مع التشديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات هذا الوطن، فساداً، وإرهاباً، وخروجاً على الشرع الحنيف .



وتابع: خادم الحرمين ( حفظه الله ) يؤكد دائماً أهمية الاستقرار في الحكم، واستتباب الأمن، إذ هما من أهم عوامل الازدهار، والرقي الحضاري، ورفع مستوى المعيشة، وإيجاد قنوات التراحم والتواصل بين أفراد الشعب وحكومته، وكذلك إشراكهم في الشورى التي هي أساس الحكم الراشد، وكذلك من خلال أبواب المسؤولين المفتوحة، وسياسة حفظ حقوق الإنسان وإكرامه والاستماع إلى صوت الشعب من خلال الأبواب المشرعة، مع استيفاء جميع حقوق المواطن من تعليم، وصحة، ورعاية اجتماعية، ومعيشة رضية، ورخاء، واستقرار، وأمن، وعدالة، وتنمية، مع المحافظة على الوطن وحدوده وأمنه والذود عنه بالأرواح والأنفس من خلال الاهتمام البالغ بكل قطاعات القوات العسكرية وإذكاء روح الوطنية في أفرادها وتأمين البيئة الوطنية الأصيلة لفداء الوطن بكل مرتخص وغالٍ، وكذلك العناية الفائقة بكل أمر يهم الإسلام والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها والوقوف مع الأشقاء من خلال الحق الإسلامي والحق الإنساني قاطبة.





وأضاف مدير جامعة المؤسس :بهذه المناسبة الوطنية الغالية أتشرف بأن أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ( حفظه الله ) أسمى آيات الولاء والطاعة، سائلاً المولى عز وجل أن يسدد خطاه لكل ما فيه خير الإسلام والمسلمين وخير هذه البلاد الأبية، ورفع مكانتها الغالية وتعزيز دورها الريادي في خدمة الإنسانية جمعاء .

​و حيا مدير الجامعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وأسأل الله تعالى أن يوفقهما ليكونا خير عضد لخادم الحرمين الشريفين في كل خطواته ومساعيه .

​واختتم قائلاً :أتقدم بالتحية للحكومة ولكل أبناء وبنات هذا الشعب السعودي الأبي. سائلاً الله أن يحمي بلادنا من كل سوء، وأن يجعلنا جميعاً نعم المواطنين لنعم الوطن، تضحية وفداء، وعمق انتماء .

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.