سعد السحيمي محافظ العلا: "ملتقى الفرسان" هدفه التنشيط السياحي - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019
جديد الأخبار عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يطالب الهيئة العامة للأوقاف العمل على الإعلان عن الأراضي والعقارات الوقفية المخصصة للاستثمار «» تكليف الدكتورة مشاعل مسعود الصبحي ، وكيلةً لرئيس قسم علوم الحاسب الآلي بالكلية الجامعية بالجموم بجامعة أم القرى «» "محافظ ينبع سعد السحيمي " يكرّم الشاب المرزوقي بطل واقعة محطة الوقود «» الأستاذية للدكتور “حمدي المرامحي” بـ جامعة طيبة «» بعد دخول جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 200 عالمياً مدير الجامعة د. عبدالرحمن اليوبي : الجامعة تسير وفق خطط وبرامج متواكبة مع "رؤية المملكة2030 «» سلطان ناصر فراج الفريدي يحصل على درجة الدكتوراة من جامعة نوتنقهام ببريطانيا بتخصص هندسة معمارية «» بعد تكريم شركة"ياسرف" لمنقذ محطة الوقود من الحرق ... محافظ ينبع سعد السحيمي : تعودنا من أبناء المحافظة بسالتهم في كل المواقف «» "مدير جامعة طيبة" د. عبدالعزيز السراني يطلع على التجربة التعليمية في الهيئة الملكية بالجبيل «» الشيخ حميد محمد ابن نويهر الغانمي يرقد على السرير الابيض بـ مجمع الملك عبدالله الطبي بأبحر في جدة «» تكليف الأستاذ حاتم حامد الردادي رئيساً لـ مركز العشاش بالمدينة المنورة «»
جديد المقالات رؤية الغد تحضر اليوم! «» الذوق العام في مواقع التواصل! «» الرتابة طريق الكآبة «» شخصية فريدة نالت احترام وتقدير العالم «» يا أوفياء حرب ابنكم عميد يناخكم «» 113 مليوناً يحرقها سعوديون! «» لائحة الأندية الأساسية بفكر جديد «» «نكتب».. فتورق الروح «» ابتسم.. فصلاتك لك! «» قبل أن يتحول قياس إلى أداة لتكريس الطبقية! «»




الأخبار أخبار القبيلة › سعد السحيمي محافظ العلا: "ملتقى الفرسان" هدفه التنشيط السياحي
سعد السحيمي محافظ العلا: "ملتقى الفرسان" هدفه التنشيط السياحي
  سعد السحيمي محافظ العلا:


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

أكد محافظ محافظة العلا سعد السحيمي أن فكرة "ملتقى الفرسان" مصدرها هو الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، والغرض منها هو دعم محافظة العلا سياحياً ولما لها من طبيعة خلابة وتاريخ كبير في التراث والأصالة التي تشتهر بها مدائن صالح.

وقال "السحيمي" "هذا الملتقى يقام للسنة الثالثة على التوالي وهو يجمع شباب المملكة وشباب دول الخليج مشيرا أن هناك خطة مستقبلية بأن نرتقي بهذا الملتقى للعالمية الذي يتضمن البطولة الدولية للقدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين للخيول العربية الأصيلة برعاية الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة".

وأضاف: "يصاحب هذا الملتقى تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والاجتماعية والترفيهية والتي تتسم بالتنوع و التناغم هذا الملتقى الذي سيتمر لمدة ستة أيام ومن العروض المصاحبة في هذا المهرجان طائرات الصقور السعودية".

وأردف: "ستفتح القرية البرية أبوابها لاستقبال الزائرين والسياح والمتابعين والمهتمين بعشق الفروسية من بعد صلاة العصر إلى منتصف الليل لإيجاد حراك سياحي كبير في المهرجان كما أولت اللجنة المنظمة للمهرجان اهتماما كبيرا بالطفل من خلال إقامة مسرحا للطفل ضمن الفعاليات المصاحبة".

وتابع: "في العام الماضي أضفنا المارثون وفي هذا العام أضفنا سباق الهجن في ظل توجيهات من الأمير فيصل بن سلمان بالعناية بكافة المجالات التي تسعد الشباب وتشبع هواياتهم وهناك سباق لجمال الخيل في السنة القادمة، حيث وجّه الأمير بإنشاء قرية شعبية متكاملة تهتم بكل موروثات العلا لتكون نقطة تحول لجذب السياح على مستوى الشرق الأوسط وسوف يكون هناك العديد من المنتجعات السياحية التي تساعد وتساهم في هذا المجال".

وعن توقيت هذا الملتقى، قال "السحيمي": "هناك قيود وموعد دولي محدد لا نستطيع أن نغيره وهو محل تساؤل الكثير من الزوار والسياح لإقامة هذا الملتقى في هذا التوقيت خاصة وأنه ليس في إجازة ولا يوجد مناسبة هامة وهو توقيت مفروض علينا وعلى اتحاد الفروسية من قبل الاتحاد الدولي للفروسية".

وأضاف: "بطولة القدرة والتحمل للفروسية على كأس خادم الحرمين الشريفين يشرف عليها الاتحاد الدولي للفروسية وهناك مواعيد مجدولة مسبقة على مستوى العالم لذا يصعب علينا تغير موعد الملتقى وهناك نية في البحث عن مخرج لتغيير موعد الملتقى ليكون في توقيت غير هذا التوقيت".


وأردف: "محافظة العلا تقع شمال المدينة المنورة وتبعد عن المدينة بحوالي 300 كم وعدد سكانها مع القرى والهجر والمراكز التابعة لها حوالي 70 آلف نسمة ويسكن العلا فقط ما يزيد عن 30 آلف نسمة".

وتابع: "تشتهر العلا ببعض الآثار التاريخية منها دار الحجر ( مدائن صالح ) ومنتزه الحرة والبلد القديمة والخريبة (مقابر الأسود) وجبل الفيل وسكة الحديد ويصل عدد زوار محافظة العلا سنويا لأكثر من 150 آلف سائح من داخل المملكة ومن خارجها".


وقال "السحيمي": "سكان العلا يفخرون بمدينتهم التي نزل فيها رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو في طريقة لغزوة تبوك حيث حدد بيده الكريمة مسجدا في العلا وحدده عليه أفضل الصلاة والسلام بالعظم وبناه أهل العلا فيما بعد وسمى بمسجد العظام".

|


تقييم
1.29/10 (12 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.