الاستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب بالجامعات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 18 شعبان 1440 / 23 أبريل 2019
جديد الأخبار تكليف الدكتور عاطف منصور الحجيلي، وكيلاً لعمادة تقنية المعلومات للشؤون التقنية بجامعة ام القرى «» ترقية الدكتورة حميدة عبيد الصبحي الأستاذ المشارك بقسم علم المعلومات، بجامعة ام القرى إلى رتبة أستاذ. «» تجديد تكليف الدكتور محمد واصل الحازمي مُستشارًا لمعالي مدير جامعة أم القرى «» جماعة مسجد المطرودي بمدينة بريدة يكرمون الشاعر والراوي صالح حمود القويضي العياضي «» تكليف الأستاذ أنور نوار الزبالي مديراً لادارة كلية العلوم والأداب برابغ «» مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلاميه يكرم الدكتورة إيمان الرويثي «» الأستاذ خالد سعيد الجغثمي يحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذي مع مرتبة الشرف من جامعة الملك عبدالعزيز . «» "غالية فرج الردادي " إحدى سفيرات حملة التوفير والادخار، ": 500 ريال شهريًا تكفي.. وتجاهلوا شراء ما لا تحتاجون إليه «» الشيخ صالح المغامسي ردا على المطالبين بإعادة “خلافة العثمانيين”: لم تكن هناك أصلا خلافة حتى تعود! «» محافظ ينبع سعد مرزوق السحيمي : للمرأة دور هام في المجتمع وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة لها ضرورة «»
جديد المقالات دعوة لعودة الاستعمار! «» صديق المعـتمر «» المشهد الحضري للمدن السعودية «» جولة في ربوع القصيم «» ماذا فعلت بنفسك يا “زول”؟ «» الخبرة القاتلة.. هل نستنسخ تجربة المرزوقي؟ «» سقط الأغبياء وضحك السعوديون! «» الهلال والنصر.. الإثارة لا تنتهي واللقب لم يحسم بعد! «» حكاية شيماء.. وجمعية المدينة! «» أبطال التفاهة!! «»




الأخبار أخبار القبيلة › الاستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب بالجامعات
الاستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب بالجامعات
الاستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب بالجامعات


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

افتتح سعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي فعاليات المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب الآلي بالجامعات السعودية ، وذلك يوم الأربعاء 8 /5 /1437هـ، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء كليات الحاسب بالجامعات السعودية وعدد من المهتمين والمختصين بمجال الحاسب والمعلومات من الشركات والمؤسسات.

وأوضح مدير الجامعة في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح بأن علما الحاسب وتقنية المعلومات أصبحا ضرورة عصرية وهامة لاكتشاف وتطوير العلوم في المجالات التقنية، وقال:" اليوم نحتفي بأول مؤتمر من نوعه في مجال الحاسب والمعلومات على مستوى الجامعات السعودية، وهو الأمر الذي ينتظر من المؤتمر تقديم برامج ومقترحات تفيد لخدمة التعليم والمجتمع.

وأضاف:" بأن أوراق العمل التي ستقدم بالمؤتمر على مدى اليومين، ستكون ثمارها جليلة للخروج بتوصيات تضيف في مجال الحاسب وتقنية المعلومات"، مقدماً شكره لكل المشاركين والحاضرين والمنظمين والرعاة على هذا المؤتمر وتنظيمه بالشكل الذي يليق بمستوى الحدث ومكانته.

وأوضح عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالرحمن بن هلال الطلحي بأن المؤتمر يعقد على مدى يومين (الأربعاء والخميس) ،ويهدف إلى تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي وأداء ومخرجات الكليات عن طريق مشاركة أكاديميين سعوديين وعدد من العلماء الدوليين المتميزين بما يتوافق مع المعايير الدولية ومتطلبات سوق العمل الوطني والاعتماد الأكاديمي ،مشيراً إلى أن المؤتمر يصاحبه معرضاً يضم العديد من الشركات المتخصصة في التقنية على مستوى العالم لعرض أحدث استخدامات التقنية في مجال التعليم بالشراكة مع كليات الحاسب الآلي.

وقال :" يشارك أكثر من 30 خبيراً سعودياً وعربياً وعالمياً بآرائهم وأبحاثهم في تطوير تعليم الحاسب الآلي والبحث العلمي بالمملكة خلال المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب الآلي والمعلومات بالجامعات السعودية، وهو أحد مشاريع لجنة عمداء كليات الحاسب الآلي والمعلومات".

وأفاد " الطلحي" بأن المؤتمر يتبنى مفهوم “المنظومة المتعلمة” عبر تقديم منصة علمية لمشاركة قصص النجاح في الممارسات الأكاديمية والبحثية والإدارية بين كليات الحاسب الآلي في السعودية ومناقشة سبل الاستفادة من تلك التجارب بهدف تطوير أداء ومخرجات الكليات، في ظل مشاركة عدد من الأكاديميين الدوليين والوطنيين لتقديم تجارب جامعتهم وكلياتهم وإثراء حلقات النقاش في المؤتمر ، لافتاً إلى أن المؤتمر يتخلله مسابقة وطنية في برمجة الحاسب الآلي بين طلاب وطالبات كليات الحاسب الآلي والمعلومات في المملكة، حيث سيتنافس 40 فريق طلابي يشمل 119 طالب وطالبة من مختلف الكليات الحاسوبية في جامعات المملكة.

واختتم برنامج الافتتاح بتكريم الرعاة والمنظمين بالمؤتمر من قبل سعادة مدير الجامعة.


|


تقييم
3.00/10 (2 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.