الاستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب بالجامعات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية قصصية بـ نادي حائل الأدبي الثقافي «» المعلم الأستاذ “محمد سلطان المغربي يحقق المركز الرابع على مستوى تعليم جدة في مسابقة القيم التربوية للعمل التطوعي «» تعليم خليص يُكرّم المشرفة “أمل الرايقي” بعد حصولها على المركز الأول في جائزة التميز بوزارة التعليم فئة المشرف التربوي. «» الشيخ صالح المغامسي يرد على اتهامه بـ”بالتناقض” حول رأيه بصعود ولي العهد على سطح الكعبة «» الشيخ صالح المغامسي يرد على الكاتب مشعل السديري حول طول آدم .. ويكشف حقيقة تأثره بالإسرائيليات «» وكيل المحافظة سعادة الأستاذ سمير علي الحازمي يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة الكامل «» العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت : يكشف ملابسات فيديو نزع رتبة أحد الأفراد وتجريده من بدلته العسكرية «» الشيخ صالح المغامسي: الذبيح إسحاق وليس إسماعيل «» تكليف الاستاذة هند يوسف المورعي مساعدة لمدير إدارة كلية التصاميم والفنون بجامعة تبوك «» مساعدة مدير إدارة عمادة الدراسات العليا بجامعة تبوك الاستاذة زين يوسف المورعي على شهادة التميز في الاداء الوظيفي «»
جديد المقالات اتحاد الرياضة المجتمعية والرياضة الناعمة «» أهلية المدينة: العمل الخيري برؤية تنموية «» ينبع.. حيثما يورق الفن «» عن وظائف الصناعة.. وصناعة الوظائف! «» أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «»




الأخبار أخبار القبيلة › الاستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب بالجامعات
الاستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب بالجامعات
الاستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب بالجامعات


( صحيفة حرب الإعلامية ) :

افتتح سعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي فعاليات المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب الآلي بالجامعات السعودية ، وذلك يوم الأربعاء 8 /5 /1437هـ، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء كليات الحاسب بالجامعات السعودية وعدد من المهتمين والمختصين بمجال الحاسب والمعلومات من الشركات والمؤسسات.

وأوضح مدير الجامعة في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح بأن علما الحاسب وتقنية المعلومات أصبحا ضرورة عصرية وهامة لاكتشاف وتطوير العلوم في المجالات التقنية، وقال:" اليوم نحتفي بأول مؤتمر من نوعه في مجال الحاسب والمعلومات على مستوى الجامعات السعودية، وهو الأمر الذي ينتظر من المؤتمر تقديم برامج ومقترحات تفيد لخدمة التعليم والمجتمع.

وأضاف:" بأن أوراق العمل التي ستقدم بالمؤتمر على مدى اليومين، ستكون ثمارها جليلة للخروج بتوصيات تضيف في مجال الحاسب وتقنية المعلومات"، مقدماً شكره لكل المشاركين والحاضرين والمنظمين والرعاة على هذا المؤتمر وتنظيمه بالشكل الذي يليق بمستوى الحدث ومكانته.

وأوضح عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالرحمن بن هلال الطلحي بأن المؤتمر يعقد على مدى يومين (الأربعاء والخميس) ،ويهدف إلى تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي وأداء ومخرجات الكليات عن طريق مشاركة أكاديميين سعوديين وعدد من العلماء الدوليين المتميزين بما يتوافق مع المعايير الدولية ومتطلبات سوق العمل الوطني والاعتماد الأكاديمي ،مشيراً إلى أن المؤتمر يصاحبه معرضاً يضم العديد من الشركات المتخصصة في التقنية على مستوى العالم لعرض أحدث استخدامات التقنية في مجال التعليم بالشراكة مع كليات الحاسب الآلي.

وقال :" يشارك أكثر من 30 خبيراً سعودياً وعربياً وعالمياً بآرائهم وأبحاثهم في تطوير تعليم الحاسب الآلي والبحث العلمي بالمملكة خلال المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب الآلي والمعلومات بالجامعات السعودية، وهو أحد مشاريع لجنة عمداء كليات الحاسب الآلي والمعلومات".

وأفاد " الطلحي" بأن المؤتمر يتبنى مفهوم “المنظومة المتعلمة” عبر تقديم منصة علمية لمشاركة قصص النجاح في الممارسات الأكاديمية والبحثية والإدارية بين كليات الحاسب الآلي في السعودية ومناقشة سبل الاستفادة من تلك التجارب بهدف تطوير أداء ومخرجات الكليات، في ظل مشاركة عدد من الأكاديميين الدوليين والوطنيين لتقديم تجارب جامعتهم وكلياتهم وإثراء حلقات النقاش في المؤتمر ، لافتاً إلى أن المؤتمر يتخلله مسابقة وطنية في برمجة الحاسب الآلي بين طلاب وطالبات كليات الحاسب الآلي والمعلومات في المملكة، حيث سيتنافس 40 فريق طلابي يشمل 119 طالب وطالبة من مختلف الكليات الحاسوبية في جامعات المملكة.

واختتم برنامج الافتتاح بتكريم الرعاة والمنظمين بالمؤتمر من قبل سعادة مدير الجامعة.


|


تقييم
3.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.